روبرت باتينسون يخبر أنه قد أمسك بعصاه "وكأنّها مسدَّس" في فيلم "هاري بوتر وكأس النار" لأنه رأى أنه "سيبدو كأحمق إن حملها كعصاً سحرية"

  • أجرى "روبرت باتينسون" حواراً مع مجلة "جي كيو" عن دوره (الذي مثّله) كـ "سيدريك ديجوري" في فيلم "هاري بوتر وكأس النار".
  • يتذكر "باتنسون" أنه أمسك عصاه بكلتا يديه كأنها مسدس كما لو كان يؤدي دوراً في إحدى أفلام "داي هارد" (Die Hard).
  • قال الممثل أنه قد فعل ذلك؛ لأنه كان يرى أنه "سيبدو كأحمق إن حملها كعصاً سحرية".
يتذكر "روبرت باتينسون" دوره الذي حازه الشهرة كالطالب "سيدريك ديجوري" بمدرسة "هوجوورتس" في فيلم "هاري بوتر وكأس النار".

قال باتنسون وهو يجري حواراً عن أهم الأدوار التي مثل فيها في فيديو جديد مع مجلة (جي كيو) تزامناً مع المقال الذي كُتبَ عنه وظهوره على غلاف المجلة: "أتذكر حملي للعصا، وتفكيري في أن حملها كعصاً سحرية كان يبديني كأحمق للغاية، فأمسكتها كمسدس، وأنا أتخيل أني في احدى أفلام (داي هارد). حتى أني أعتقد أني قد أغلقت عيناً وأنا أنظر تجاه الأرض ويكأن للعصا عدسة تصويب [كالتي في الأسلحة]".

مثل "باتينسون" إلى جانب "دانييل رادكليف" الذي كان يمثل دور "هاري بوتر"، و"روبرت جرنت" في دور "رون ويزلي"، و"ايما واتسون" في دور "هيرميوني جرنجر" في الجزء الرابع من السلسلة المحببة المبنية على مجموعة روايات "ج. ك. رولنج" الخيالية.

في الفيلم، تم اختيار "سيدريك" - الطالب ذو الشعبية الكبيرة من منزل هافلباف - ليمثل مدرسة هوجوورتس في بطولة السحرة الثلاثية (Triwizard Tournament).

 عادة ما تتضمن المسابقة ثلاثاً من الأبطال تتجاوز سنهم السابعة عشر، من مدارس هوجوورتس وبوباتون ودارمسترانج لتعليم السحر، ويشارك كل منهم في ثلاث تحديات. في "كأس النار" تختار الكأس السحرية "هاري" أيضاً ليشارك في المسابقة، بالرغم من عدم تجاوزه للسن المحددة.

تنافس "هاري" و"سيدريك" أحدهما مع الآخر في المهمة الثالثة والأخيرة، والتي كان عليهم القيام بها في متاهة. وسيكون المتسابق الذي يصل إلى الكأس أولا هو الفائز. ولكن بدلاً من أن يحدث ذلك، عندما يلمس الطالبان الكأس في نفس الوقت انتقلا إلى مقبرة.

 وهناك يقومُ بيتر بيتجرو (تيموثي سبال) بأوامر من فولدمورت (رالف فينيس) باستخدام عصا الدارك لورد (Dark Lord) وقَتْل سيدرك باستخدام لعنة قتل.

في "كأس النار" كان ظهور باتينسون السينمائي الأول. قبل تمثيله لدور سيدريك، مثل الممثل البريطاني دوراً في فيلم "فانيتي فير" (Vanity Fair) من بطولة ريز ويذرسبون والذي تم عرضه في 2004، ولكن تم حذف مشهده من الفيلم في النهاية. في نفس العام، كان له دورٌ أيضاً في الفيلم التلفزيوني "سورد أوف زانتين" (Sword of Xanten).

أخبر "باتنسون" مجلة "جي كيو" أنه التواجد في فيلم من سلسلة هاري بوتر كان أمراً جد مخيف.

قال: "أذكر أن أول مشهد صورته لهذا الفيلم كان في المتاهة السحرية الذي في النهاية، ولم تكن لي سابق خبرة في العمل مع المؤثرات الخاصة والحركات الخطرة ولم يكن ذلك بالشئ الهين في ذلك الوقت، وقد شعرت برهبة كبيرة حيال ذلك."

وقال: "كنت أحفز نفسي ذهنيا وكأني أُحضِّرُ للدخول في شجار أو شئ من هذا القبيل قُبَيْل تلك المشاهد وأصرخ في وسادة وأوجه اللكمات إلى وجهي وبالكاد أمزق ملابسي وأشياء كتلك." قائلا بأن هذا الروتين أدى إلى ذوبان الجروح الصناعية من على جسده واحتاج إلى تثبيتها من جديد."

قال الممثل أن القفز من شجرة في المشهد الأول كانت فكرته، وهو المشهد الذي كرره بالصدفة مرة أخرى في فيلمه عن مصاصي الدماء "توايلايت" (Twilight) والذي مثل فيه دور "إدوارد كولن".

أخبر "كيو جي": "لسبب ما، دائما ما يكون لدي هذا الإقتراح: "لماذا لا يظهر قافزاً من شجرة؟".

كُتبت بواسطة أوليفيا سنج بتاريخ 10 فبراير 2022، 1:22 صباحاً

المقال الأصلي:


المترجم: محمد هانئ حلمي ثريا



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هو اضطراب الشخصية الاجتنابية؟

Project 1: From Charles and Mary Lamb, Othello

علم الإلكترونيات