كريس روك يعود إلى موقع صفعة الأوسكار، ويُلقِ بعض النِكات عن ويل سميث

كتبه إيريك سوان وتم نشره منذ ما يقارب الـ 20 ساعة



لا تزال في جُعبة الممثل الكوميدي بعضٌ من نكات جائزة الأوسكار.

لقد مرّت شهور منذ صفعة ويل سميث سيئة السمعة لكريس روك في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وكثير من الجمهور لا يزال يتحدث عنها. كان روك نفسه يناقش هذا الأمر أيضاً ولكنه كان يفعل ذلك بطريقته الخاصة. وبينما لم يتحدث الممثل الكوميدي عن ذلك بشكلٍ جاد في مكان عام بعد، فقد أشار إليه عدة مرات خلال عروض الستاند آب كوميدي التي يقدمها. في هذا الأسبوع، قدم روك عرضاً آخر، وتم عقده في المكان ذاته الذي تعرض فيه للضرب، وكما هو متوقع، فقد ألقى ببعض النكات عن ويل سميث بينما هو هناك.

عاد كريس إلى مسرح دولبي في لوس أنجلس لتقديم عرض حي، وكانت تلك هي مرته الأولى للعودة إلى الموقع منذ حفل توزيع جوائز الأوسكار. وفقاً لصحيفة نيويورك بوست افتتح روك مجموعته بمجموعة من النكات حول زميله الكوميدي والمتعاون مع برنامج SNL ديف تشابل وأعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير. ولكنه بعد ذلك، تحدث عن الصفعة وندد بفعل ويل سميث أثناء ذلك. تأمل روك فيما إذا كانت الصفعة قد آلمته وألمح إلى أحد أشهر أدوار سميث أثناء فعله لذلك:


"كان الناس يسألونني: هل آلمتك؟ بالطبع قد آلمتني. إن ويل سميث أكبر مني بكثير. أنا لست في نفس حجمه، حسناً؟ هذا اللعين قد لعب دور محمد علي! بينما أنا قد لعبت دور بوكي في نيوجاك سيتي!"


غنيٌ عن القول، أنه يبدو أن الصفعة قد آلمت نجم فيلم هيد أوف ستيت قليلاً بالفعل. من المحتمل أن يعرف أولئك الذين تابعوا حفل توزيع جوائز الأوسكار في شهر مارس أن ويل سميث قد صفع الممثل الكوميدي بعد أن أدلى بمزحة عن زوجته جادا بينيكيت سميث. رفض كريس روك رفع دعوى هذه الليلة، وفي الأسبوع الذي تلاه، تم منع سميث من حضور حفل توزيع الأوسكار لعقد من الزمان كعقوبة. وبينما قد انتقد كثيرون أفعال سميث، فقد تساءل البعض أيضاً عن سبب سلبية كريس الواضحة. فقد امتنع عن الدفاع عن نفسه، وخلال عرضه الكوميدي الأخير، قام بتوضيح أسبابه لذلك:


"يقول الناس: لماذا لم تفعل شيئاً بحق الجحيم؟ لأن لدي والدين. لأنه قد تمت تربيتي، هل تفهمون؟ هل تعلمون ماذا علمني والداي؟ لا تتشاجروا أمام البيض! لا، أنا لست ضحية!"


أنهى ويل سميث صمته عن الحديث عن الصفعة في يوليو عندما أصدر فيديو اعتذار رسمي. كما أقر أن علاقته مع توني روك، شقيق كريس، ربما تكون "غير قابلة للإصلاح". بعد فترة وجيزة، انتقد كريس الاعتذار خلال عرض كوميدي، قائلاً أن "الجميع يحاول أن يكون ضحيةً لعينة."   بعد قوله أنه قد "ضُرب من ِقبَل سوج سميث"، أعلن الممثل أيضاً أن "أي شخص يردد عبارة أن الكلمات تؤلم لم يتعرض أبداً للكم في وجهه." في عرض آخر، رد بصراحة على الفيديو مرة أخرى عندما قال: "تبّاً لمقطعك الممل." بدءاً من الآن، تم إعلان أنه لا نية لكريس بالتواصل مع سميث عمّا قد حدث.

ولكن وسط الضجيج الذي يتعلق بالصفعة، كان كريس روك يعمل بثبات في المجال الكوميدي. ويبدو، أنه حتى قد تم التواصل مع روك بشأن استضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام 2023، على الرغم من رفضه في النهاية. بصراحة، من الصعب تحديد ما إذا كان سيتحدث عن حادثة توزيع جوائز الأوسكار في سياق أكثر جدية. ولكنه على الأحرى غضون ذلك، سوف يستمر في إمتاع الجماهير بروايته لما حدث عبر عروضه الكوميدية.




ترجمة: محمد هانئ حلمي ثريا


المقال الإنجليزي: 

Chris Rock Returned To The Site Of The Oscars Slap, And He Dropped Some Jokes About Will Smith


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هو اضطراب الشخصية الاجتنابية؟

Project 1: From Charles and Mary Lamb, Othello

علم الإلكترونيات